أخبار فلسطين

تضرر 100 منزل في تل أبيب نتيجة الهجوم الإيراني والرقابة العسكرية تتكتم على الخسائر

واحة الأرنيين

رصدت بلدية مدينة “هود هشارون” شمال تل أبيب، أضرارا في نحو 100 منزل نتيجة القصف الصاروخي الإيراني مساء الثلاثاء.

ونقلت هيئة البث للإحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، عن البلدية أن “حوالي 100 منزل في المدينة أصيبت بأضرار بعد الهجوم الصاروخي الباليستي الليلة الماضية من إيران. ولم تقع إصابات بشرية نتيجة للهجوم”.

وأضافت البلدية أن “بعض الإصابات خطيرة وسيستغرق إصلاحها وقتا طويلا، وأن عشرات المنازل الأخرى كانت أخف تضررا”، حسبما أوردت وكالة “الأناضول”.

من جهتهم قال إعلاميون إسرائيليون إن بعض المنازل في “هود هشارون” تعرضت لأضرار بالغة الخطورة، وأن الرقابة العسكرية تحذر من تداول صور الدمار.

وكانت هيئة البث الرسمية أعلنت أن إيران أطلقت نحو 180 صاروخا على الأراضي الفلسطينية المحتلة  لليلة الماضية.

والثلاثاء، أعلنت إيران أنها أطلقت عشرات الصواريخ على الأراضي الفلسطينية المحتلة ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين المحتليين إلى الملاجئ بينما دوت صفارات الإنذار في كامل البلاد.

وجاء الهجوم الصاروخي “ردا على اغتيال الإحتلال الإسرائيلي لرئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس إسماعيل هنية (بطهران نهاية يوليو/ تموز الماضي)، وحسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان (اغتيلا في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر/ أيلول الماضي)”، وفق بيان للحرس الثوري الإيراني.

ووفق مراقبين للأناضول، يتكتم الإحتلال على الخسائر التي سببها الهجوم الإيراني، وكذلك على الخسائر البشرية والمادية جراء حربها على قطاع غزة ولبنان، وتمنع التصوير وتداول الصور ومقاطع الفيديو، وتحذر من الإدلاء بأي معلومات لوسائل إعلامية في هذا الشأن، إلا من خلال جهات إعلامية تخضع لرقابتها المشددة.

 

المصدر
الغد الأردنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WordPress Cookie Plugin by Real Cookie Banner

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اضافة حجب الاعلانات نرجوا الغاء تفعيلها لكي تتمكن من تصفح الموقع