أخبار الأردن

وزارة التربية والتعليم الأردنية توقع اتفاقية تعاون نوعية مع مركز النخبة لصعوبات التعلم واختبارات الذكاء لتعزيز خدمات تشخيص وتقييم صعوبات التعلم

واحة الأرنيين

في إطار الجهود المستمرة لتحسين جودة التعليم ودعم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وقّعت وزارة التربية والتعليم الأردنية اليوم اتفاقية تعاون مع مركز النخبة لصعوبات التعلم واختبارات الذكاء.

وقع الاتفاقية معالي وزير التربية والتعليم، الأستاذ الدكتور محمود محافظة، والأستاذة رزان محمد مصلح، ممثلة عن مركز النخبة لصعوبات التعلم واختبارات الذكاء الواقع في محافظة الزرقاء . وتهدف هذه الاتفاقية إلى تنفيذ مبادرة شاملة لتشخيص وتقييم الطلاب الذين يعانون من صعوبات التعلم، وفرط الحركة، والسلوك التكيفي، إضافةً إلى اختبارات القدرات والذكاء باستخدام أحدث المقاييس والاختبارات العالمية مثل لايتر، وبينه، ومقياس السلوك التكيفي والمقياس النمائي والاكاديمي الخاص بمركز النخبة وهي من احدث المقاييس العربية لتصنيف وتقييم وتشخيص صعوبات التعلم الاكاديمية والنمائية وايضا مقياس كازد للتوحد.

**تطبيق ذكي لمتابعة وتطوير الطلاب**

في خطوة تعد الأولى من نوعها في الوطن العربي، ستتيح الاتفاقية للطلاب متابعة تطبيقات وتمارين مخصصة بعد إجراء الاختبارات وتحديد المشاكل والتقييم الشامل للحالة ، وذلك من خلال تطبيق مركز النخبة الذكي. هذا التطبيق سيمكن المعلمين وأولياء الأمور من متابعة تقدم الطلاب، وتقديم الدعم المناسب لهم بناءً على نتائج تشخيص دقيقة.

**الزرقاء وإقليم الوسط في طليعة المستفيدين**

سيبدأ تنفيذ هذه المبادرة المبتكرة في محافظة الزرقاء وإقليم الوسط، مما يعزز التعاون بين القطاعين العام والخاص في مجال التعليم. من المتوقع أن تسهم هذه الاتفاقية في تقديم دعم كبير للطلاب وأولياء الأمور، من خلال أدوات تقييم متقدمة وتمارين تفاعلية تُعنى بتطوير قدرات الطلاب.

حضر توقيع الاتفاقية الأستاذ أحمد الحته، مدير مجموعة إيليت جروب التي تشمل تحت مظلتها مركز النخبة لصعوبات التعلم واختبارات الذكاء. وأعرب الحته عن سعادته بهذه الشراكة التي تؤكد التزام المجموعة بتقديم أفضل الخدمات التعليمية، ودعم الجهود الوطنية في تطوير التعليم.

تعد هذه الاتفاقية خطوة رائدة نحو بناء مستقبل تعليمي أفضل، حيث تجسد الشراكات الفعالة بين القطاعين العام والخاص، لتحقيق أهداف مشتركة تخدم المجتمع وتحقق تطورًا ملموسًا في منظومة التعليم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WordPress Cookie Plugin by Real Cookie Banner

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اضافة حجب الاعلانات نرجوا الغاء تفعيلها لكي تتمكن من تصفح الموقع